الأمير: القتال في ليبيا لم ينته بعدالعرب الكواري يبحث العلاقات الإعلامية مع السفير الفلسطينيالعرب الضغوط تتصاعد على الفلسطينيين في الأمم المتحدةالعرب د. سعد الكواري مديراً لصحة الأسنانالعرب رئيس التحرير يستقبل رئيس «البلدي»العرب ساركوزي: القذافي سيحاكمالعرب «الاتحاد الإفريقي» يعترف بالانتقاليالعرب «المالكي» رئيساً لخدمات البلدي و«البريدي» نائباًالعرب البرلمان العربي يدعو لتجميد عضوية سوريا واليمن في الجامعةالعرب غموض في الموقف الأوروبي من عضوية فلسطينالعرب قطر تؤكد على أهمية الاستقرار في السودانالعرب عبدالجليل في نيويورك: 25 ألف شخص قتلوا في ليبياالعرب 44 حالة انتحار في قطر العام الماضيالعرب «روتا» تكرم 70 متطوعاً بحملة رمضان الخيريةالعرب البرلمان العربي يؤكد دعمه التوجه الفلسطيني للأمم المتحدةالعرب د. المسند: جامعة قطر تسعى لاستقطاب الخبرات العرب 45 متحدثاً من 13 دولة بورشة استثمار الوقفالعرب اتحاد العلماء يدعو إلى موقف حازم تجاه النظام اليمنيالعرب مؤسسات عالمية تنضم لمبادرة «جمعة الرحمة»العرب الهلال القطري يشرف على توزيع الغذاء بالصومالالعرب الداخلية تتواصل مع الجمهور على شبكات التواصل الاجتماعيالعرب

دشنت صفحاتها على فيس بوك وتويتر ويوتيوب

الداخلية تتواصل مع الجمهور على شبكات التواصل الاجتماعي

  • Share |
  • أرسل إلى فيسبوك
  • أرسل إلى تويتر
  • save article
  • print article

الدوحة - العرب  | 2011-09-21

دشنت وزارة الداخلية صفحاتها التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook - Twitter YouTube) لتكون بمثابة نافذة تفاعلية مع الجمهور ليتمكن من خلالها التعرّف على أنشطة وفعاليات الوزارة وإبداء رأيه على تلك الصفحات.. وتأتي هذه الخطوة بعد دراسة مستفيضة للتطورات المتسارعة في مجال «الويب» وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي أو ما بات يعرف بالإعلام الجديد القائم على التفاعل والمشاركة من خلال إفراد مساحات للتواصل مع قطاع واسع من الجمهور.
وفي سبيل التوصل إلى رؤية علمية للاستفادة من مواقع «التواصل الاجتماعي» نظمت إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية سلسلة من ورش العمل والمحاضرات ذات الصلة بالإعلام الجديد وخصائصه وسماته، شارك فيها نخبة من المختصين في المجالين الإعلامي والأمني بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب الناجحة في هذا الخصوص.
وتهدف وزارة الداخلية من وراء إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مشاركة الجمهور في نشر التوعية الأمنية من خلال ابتكار أساليب جديدة، والتعرف على رأي الجمهور في هذا الشأن، وإتاحة الفرصة للجمهور للمشاركة في شتى الخدمات التفاعلية المطروحة في موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت. كما تستقبل تلك الصفحات أيضا آراء الجمهور وأسئلتهم واستفساراتهم حول مختلف الخدمات التي تقدمها الإدارات التابعة للوزارة في شتى المجالات.
ويمكن للجمهور الوصول لتلك الصفحات من خلال الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية أو من خلال زيارة الروابط التالية
فيس بوك: http://www.facebook.com/moigovqatar
تويتر: http://twitter.com/#!/moi_qatar
يوتيوب: http://www.youtube.com/ministeryofinterior
يذكر أن وزارة الداخلية كانت في مقدمة الجهات التي بدأت في التعامل عبر الوسائل الإلكترونية، وفي مقدمة ذلك الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والتي يتمكن خلالها من إنجاز معاملاته بكل سهولة ويسر، وجاءت مواقع التواصل الاجتماعي لتزيد من إمكانية الحصول على تلك الخدمات من خلال التواصل مع قطاع واسع من الجمهور. كما قامت وزارة الداخلية أيضا بالاستفادة من خدمة البريد الإلكتروني في نشر التوعية الأمنية من خلال تعميم المواد التوعوية الإعلامية، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك الخدمة أكثر من (20) ألف مستقبل.
1

التعليقات

 
 
 
  :عدد الحروف
 

ملاحظة: جميع التعليقات تخضع للتدقيق قبل نشرها ونحتفظ بحقنا في عدم نشر التعليقات التي تحتوي على إساءات أو سباب.



http://www.alarab.qa/isdarat_pages.php?date2=&pdfurl=2004403247_K16N&issueId=2288

استفتاء

برأيك، ما هي أسباب ارتفاع أسعار السلع الأساسية؟

...التصويت جاري الرجاء الانتظار